تتكون عناصر ورقة العمل من - An Overview

Wiki Article



إذا لم تتلقَ أي رد من الشخص الذي قابلك أو الشركة في الفترة المتفق عليها، يُنصح بإرسال بريد إلكتروني لمتابعة نتيجة المقابلة. يمكنك بدء البريد بالشكر لمن قابلك على اختيارك لإجراء المقابلة وتعبير عن سعادتك بالفرصة للتحدث معه.

يجب أن تكون منتبهًا وواعيًا أثناء المقابلة، وألّا تكون متخبطًا. يفترض المحاورون بأنّك ستكون متوتّرًا، فأنت في مقابلة عمل.

ابتسم وكن لطيفًا عند مقابلة مقابلك لأول مرة. من الممكن أن يرغب مقابلك بإجراء حوار بسيط معك قبل بداية المقابلة.

وليس وحده طرح الأسئلة بطريقةٍ غير منظمة يُعَدُّ محرجاً، بل إنَّ عدم الاستعداد يمكن أن يترك انطباعاً خاطئاً عن مدى المهارة الحقيقية التي تتمتع بها.

واحدٌ من أكثر أسئلة المقابلات شيوعاً في الكتاب. يبدو كثيراً كسؤالٍ ودود وترحيبي، لكن في الواقع يرغب الموظِف فقط في رؤية كيفية تقديمك للنسخة الأفضل منك. هذا ليس عرضاً لكي تلقي سيرتك الذاتية عليه.

لهذا السبب عليك أن تمنح نفسك بعض الوقت للتفكير في الطريقة التي ستقنعهم بها. قد يكون الأمر سهلاً، لكنه بلا شك، يحتاج إلى ممارسة.

لكن كيف تتعاطى طالبان مع ذلك؟ ففي نهاية المطاف، التصقت بها سمعة إذ يعرف عنها بأنها متشككة للغاية، بل وحتى عدائية، تجاه الغرباء، وخاصة الغربيين منهم.

من ضمن الأشياء التي تحتاج إلى فحص الميكروفون، وتحديثات البرنامج المُعلَّقة، إذ لن تكون المفاجأة سارةً إذا انطفأ الكمبيوتر لتنزيل تحديثات برنامج التشغيل بينما أنت في منتصف المقابلة.

ويقول روح الله: "نتوقع المزيد هذا العام". "هذا زمن سلم - لم يكن من الممكن السفر إلى جميع أنحاء أفغانستان من قبل، ولكن في الوقت الحالي، أصبح الأمر ممكنًا حقًا".

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

ستتعلّم في هذا المقال طريقة التعامل الصحيحة مع مقابلات العمل، والتخطيط للنجاح، وتفادي الأخطاء الشائعة خلال مقابلات العمل حتّى تمتلك أفضل فرص النجاح.

قد يُطلب منك قبل مقابلة العمل تقديم قائمة تتضمن أسماء الأشخاص الذين يمكن أن يُسئلوا عنك، أو قد لا يُطلَب منك ذلك، لكن من المفيد أن تخبر هؤلاء الأشخاص أنَّك تقدمت لوظيفة، فهذا يحثهم على ملء التحدث في مقابلة العمل أيَّة استمارات ربما يكونون تلقوها في برائدهم الإلكترونية، أو ترقب وصول رسالة إلكترونية قريباً من الشركة.

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر قبل مقابلة العمل، لكنَّ المهم أن تعترف بمشاعرك، وأن تهيئ نفسك لتحقيق النجاح وأن تستعد استعداداً مناسباً حتى تبدو مرشحاً مثالياً.

، هذه المقولة قد تكون خاطئة مرة ولكنها صحيحة آلاف المرات، لذا يجب أن تهتم باللحظات الأولى لدخولك الشركة. ما عليك فعله هو الدخول بهدوء وثقة، ثم التوّجه إلى موظف الاستقبال وإلقاء التحية عليه بشكل لطيف.

Report this wiki page